شاهد  .. سلمى حايك تظهر شعرها الأبيض

سلمى حايك
سلمى حايك

قامت الفنانة العالمية سلمى حايك  بمشاركة جمهورها الشكل الطبيعي لشعرها وظهر فية العديد من الشعر الابيض.ونالت الصورة اعجاب متابعيها عبر مواقع السوشيال ميديا..وعلقت على الصورة  قائلة: "كوني فخورة بجذورك". ولدت سلمى حايك في عام 1966 لوالدتها مغنية الأوبرا ديانا خيمينيز مدينا، ووالدها رجل الأعمال سامي حايك دومينغيز. نشأت في عائلة كاثوليكية رومانية ثرية في المكسيك، وفي الثانية عشر من عمرها انتقلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية للدراسة في مدرسة Sacred Heart الخاصة في ولاية لويزيانا.


عادت سلمى إلى المكسيك لدراسة العلاقات الدولية في جامعة إيبرو أمريكانا. وبعد ذلك قررت أن تحترف التمثيل بجدية وبدأت مسيرة عملها.
في عام 1989 حصلت سلمى حايك على دور البطولة في المسلسل المكسيكي Teresa، وهذا ما حولها إلى نجمة في المكسيك. بعد ذلك انتقلت إلى لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا لدراسة التمثيل في معهد Stella Adler.
في عام 1995 لعبت دور البطولة مع الممثل الشهير أنتونيو بانديراس وقدمت أغنية Quedate Aquí في الفيلم الدرامي Desperado. وفي العام التالي شاركت في فيلم الرعب From Dusk Till Dawn حيث أدت رقصة الأفعى في دورها كملكة مصاصي الدماء.
لمع نجمها في السنوات التالية بأدوار البطولة مع الممثل الأمريكي ماثيو بيري في الفيلم الرومانسي الدرامي Fools Rush In عام 1997، ومع الممثل الأمريكي ويل سميث في فيلم الأكشن Wild Wild West عام 1999، ومع المخرج والممثل كيفن سميث بدور ثانوي في فيلم Dogma عام 1999.
في عام 2001 ظهرت بشخصية مينيرفا وهي إحدى أخوات ميرابال في فيلم Time of the Butterflies المُقتبس من كتاب بنفس الاسم للكاتبة جوليا ألفاريز. وفي عام 2003 شاركت في فيلم Once Upon a Time in Mexico الذي كررت فيه دورها في فيلم Desperado، كما سجلت أغنية Siente mi amor التي ظهرت في نهاية الفيلم.
كانت سلمى حايك المنتج التنفيذي للمسلسل التلفزيوني Ugly Betty الذي عُرض بين عامي 2006-2010، كما كانت ضيفة شرف بدور المغنية صوفيا رييس، الدور الذي فاز بترشيحها إلى جائزة أفضل ممثلة ضيفة في مسلسل كوميدي ضمن الحفل التاسع والخمسين لتوزيع جوائز إيمي برايم تايم.
ظهرت موهبتها الكوميدية في فيلم Grown Ups الذي صدر في عام 2010 من بطولة الممثل الأمريكي آدام ساندلر. وفي عام 2013 تابعت دورها كزوجة ساندرلر في الجزء الثاني للفلم Grown Ups 2. كما سجلت صوتها في فيلم الرسوم المتحركة Puss in Boots.
في عام 2014 لعبت سلمى حايك دورًا رئيسيًا في فيلم الإثارة والأكشن Everly. وبنفس العام تقاسمت البطولة مع الممثل بيرس بروسنان والممثلة جيسيكا ألبا في الفيلم الرومانسي الكوميدي Some Kind of Beautiful.
في عام 2015 كانت جزء من الفيلم الدرامي الفنتازي الأوروبي Tale of Tales المُقتبس من مجموعة حكايات للشاعر الإيطالي جيامباتيستا باسيل، حيث لعبت سلمى دور ملكة Longtrellis.
في عام 2017 تألقت بدور البطولة في ثلاث أفلام Beatriz at Dinner، How to Be a Latin Lover، و The Hitman's Bodyguard. رُشحت سلمى لجائزة الروح المستقلة لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم Beatriz at Dinne.
بالإضافة إلى ذلك فقد كانت سلمى المتحدثة الرسمية لشركة ريفون ثمَّ لشركة أيفون المنتجتان لمستحضرات التجميل. وفي عام 2011 أطلقت مجموعتها الخاصة من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ومنتجات العناية بالشعر وأسمتها Nuance.
عملت مع شركة بروكتر وغامبل P&G ومنظمة اليونيسف لجمع التبرعات من أجل تأمين لقاح ضد كزاز الأم والأطفال حديثي الولادة.